الصفحة الأساسية > البديل العربي > بيان موجه من الحزب الشيوعي اللبناني الى الأحزاب الشيوعية والعمالية
بيان موجه من الحزب الشيوعي اللبناني الى الأحزاب الشيوعية والعمالية
4 آب (أغسطس) 2010

عطفاً على البيان الذي أصدره بالأمس حول العدوان الإسرائيلي واستشهاد الرفيق عساف أبو رحال، وجه المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني بياناً الى الأحزاب الشيوعية والعمالية العالمية، هذا نصه:

الرفاق قادة الأحزاب الشيوعية والعمالية العالمية
نفذت إسرائيل تهديداتها العدوانية ضد لبنان وشعبه ومقاومته، بدعم من رأس الهرم في الولايات المتحدة الأميركية، باراك أوباما، وبتغاضٍ ملفت من قبل قيادة الإتحاد الأوروبي... وأقدمت القوات الإسرائيلية على اغتيال عسكريين لبنانيين برتبة رقيب بالاضافة الى مراسل صحافي هو الرفيق عساف أبو رحال، في وقت كانت الطائرات الحربية المعتدية تهدم المنازل وتحرق المزروعات.

كل ذلك تم تحت مرأى قوات الطوارىء الدولية المتواجدة تنفيذاً للقرار 1701 والتي لم تتحرك على عادتها في كل مرة دنست فيه القوات الإسرائيلية أرض لبنان أو سماءه وبحره. وكأنما هذه القوات موجودة فقط لمنع المقاومة الوطنية اللبنانية من أداء واجبها في الدفاع عن أرض الوطن، التي حررتها تباعاً منذ العام 1982 وحتى العام 2000، وفي تحرير ما تبقى من أراضٍ لبنانية محتلة.

إن الحزب الشيوعي اللبناني، إذ ينحني إجلالاً للشهداء الذين سقطوا في المواجهة مع القوات الإسرائيلية المعتدية، ويحيي الموقف البطولي الذي وقفه الجيش اللبناني لمنع إسرائيل من الإستمرار في تدنيس أرض الوطن، يرى في الموقف المنحاز الذي وقفه مجلس الأمن، مرة جديدة، قمة الإنصياع لإدارة الولايات المتحدة التي تريد تأمين إنتصار وهمي لإسرائيل لكي تستعيد الوظيفة التي خلقت لأجلها في منطقتنا.

لذا، يحذر الحزب الشيوعي اللبناني من مغبة إستمرار هذا الموقف المتواطيء الذي يدعو دوماً لقمع الضحية وإفلات الجلاد من العقاب. وهو يؤكد أن مقاومة الشعب اللبناني البطولية، التي استطاعت أن تصد العدوان في العام 2006، وقبل ذلك أن تحرر بيروت والجبل والبقاع الغربي، وصولاً الى التحرير شبه الناجز في العام 2000، قادرة على اسقاط أي عدوان إسرائيلي – أميركي – أطلسي جديد.

كما يدعو الحزب الشيوعي اللبناني كافة الأحزاب الشيوعية والعمالية الى تجديد تضامنها الفاعل، وبكل الاشكال المتاحة مع نضال الشعب اللبناني ومقاومته في هذه المواجهة.

بيروت في 4/8/2010

المكتب السياسي
للحزب الشيوعي اللبناني


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني