الصفحة الأساسية > البديل العربي > لتكن ثورة الشعوب العربية خطوة في اتجاه تحرير فلسطين
في ذكرى يوم الأرض:
لتكن ثورة الشعوب العربية خطوة في اتجاه تحرير فلسطين
30 آذار (مارس) 2011

يحيي الشعب الفلسطيني الشقيق اليوم الذكرى 35 ليوم الأرض تحت الاحتلال الصهيوني البغيض وفي ظل الانقسام السياسي الذي أنهك الصف الفلسطيني وحال دون النجاح في إيقاف نزيف الاستيطان الذي يسعى إلى طمس الهوية العربية للمدن والقرى الفلسطينية تحت عنوان "أرض أكثر وعرب أقل". ويمثل الاحتفال بهذه الذكرى في هذه الظروف بالخصوص تخليدا للمقاومة الوطنية وتذكيرا بالثبات على المقاومة في وجه هذا الكيان العنصري اللقيط الذي لا يتورّع عن استعمال أقذر الأساليب وأكثرها عنجهية وصلفاً لضم الأراضي الفلسطينية. وممّا لا شك فيه أن استرجاع الشعوب العربية، وعلى رأسها الشعب التونسي، لسيادتها سيكون خير سند للقضية الفلسطينية فبعد إزاحة بن علي ومبارك اللذين تفانيا في خدمة هذا الاحتلال وأرغما شعوبهما على ملازمة الصمت وتفننا في قمع المسيرات والحملات المساندة طاعة لهذا الكيان العنصري وتبيانا لحسن "الجوار" والنية.

إن إتحاد الشباب الشيوعي التونسي إذ يحيي صمود الشعب الفلسطيني، فإنه يجدّد مساندته المطلقة له تماما كما فعل منذ التأسيس من موقع متقدم وتقدمي للقضية الوطنية الفلسطينية يعتبر:

- أن وحدة الصف الفلسطيني الوطنية والمقاومة والديمقراطية وإنهاء الاقتسام هي الإجابة الأكثر تعبيرا عن متطلبات الواقع الفلسطيني خاصة مع فشل الحكومات المتعاقبة في وضع حد لبربرية السياسة العنصرية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية وأنظمة العمالة في البلدان العربية.
- أن على الشعب التونسي اليوم بعد ثورته المظفرة أن يتحمّل مسؤولياته أكثر من موقع الروابط القومية والإنسانية في دعم الشعب الفلسطيني الشقيق من أجل استرجاع أراضيه السليبة وفرض حقه في السيادة عليها في إطار دولة ديمقراطية تقدمية.

لذلك يشدد على القطع مع جميع أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني وإلغاء كافة المعاهدات السرية التي أمضاها النظام السابق.

ويدعو كل فعاليات المجتمع المناضلة، أحزابا ومنظمات وجمعيات وشخصيات، إلى تفعيل التضامن والتعريف بالقضية الفلسطينية والاحتفال بهذه الذكرى بما يليق بها وبرمزيتها.

عاش الشعب الفلسطيني
تسقط الصهيونية والامبريالية والرجعية العربية
عاشت الثورة التونسية سندا للشعب الفلسطيني الشقيق
الخلود للشهداء والنصر للمقاومة

اتحاد الشباب الشيوعي التونسي
تونس في 30 مارس 2011


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني