الصفحة الأساسية > البديل النقابي > في تجمع احتجاجي غفير ضدّ العنف والتجريد بمقر إتحاد صفاقس شعبان يكشف عن طبيعته (...)
في تجمع احتجاجي غفير ضدّ العنف والتجريد بمقر إتحاد صفاقس شعبان يكشف عن طبيعته العدوانية تجاه النقابيين
13 كانون الأول (ديسمبر) 2009

بقلم: مختار العياري

بدعوة من مناضلين نقابيين ومن قطاعات المجردين عقد تجمع نقابي احتجاجي غفير بمقر الإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس اليوم 13 ديسمبر2009 ضدّ تجريد المناضلين النقابيين وضد ممارسة العنف البيروقراطي كشف فيه محمد شعبان مرة أخرى عن طبيعته العدوانية تجاه النقابيين.

وقد حضر عدد كبير من العمال والأعوان ينتمون إلى قطاعات المالية العدلية والتجهيز والإسكان وجمهرة من المناضلين التجمع وعبروا عن رفضهم لقرارات تجريد الكتاب العامين الثلاث لقطاعاتهم الأخوة نعمة النصيري ومحمد المثلوثي وحسن المسلمي واحتجاجهم عن ممارسة العنف ضدّ النقابيين من طرف عناصر مأجورة من القيادة النقابية وبتحريض منها.

إنّ ما حدث اليوم في الاتحاد الجهوي بصفاقس هو تحريض علني علي العنف واستعمال له... باختصار هو منطق القوة بعد الفشل في الرد على مطالب وتساؤلات النقابيين.

إن مسيرة النضال ستتواصل ويكون مآل كلّ البيروقراطيين والغادرين الفضح والطرد من صفوف الحركة العمالية المناضلة. شعبان ركيزة البيروقراطية الذي لطالما لمع الانتهازيين والتصفويين صورته بخلط المفاهيم - جهة مناضلة - يتعرّ كلّ يوم أكثر واليوم 13 ديسمبر تحول في شطحاته البهلوانية إلى بلطجي يرثى له يعتدي مثله مثل بقية عناصر الميليشيا المرتزقة على المناضلين النقابيين الذين لقنوه درسا في النضال والانضباط والديمقراطية.

لقد قال شعبان يوم 5 ديسمبر 2009 خلال تدخله في التجمع الذي دعت له البيروقراطية في صفاقس "انهم عصابة مأجورة لها اجندا خارجية" وأمر زبانيته بمنع المجردين من دخول مقر الاتحاد مجندا عددا كبيرا من المأجورين الذين يوزع عليهم من حين لآخر بعض الفتات.

أما محمد عباس فقد اعد مطبوعة كشفت ارتباطه مرة أخرى بالسلطة إلى جانب ارتباطه بالأعراف وبالنظام السوري كتب عليها شعار" تونس تونس الأبية مش مقاطعة فرنسية" أليس هذا خطاب السلطة.

لقد ردّ المناضلون اليوم عليهما ورفعوا شعارات عديدة تبين تعلقهم بثوابت المنظمة وبالخط النضالي داخلها وتفضح التوجه البيروقراطي وأساليبه القمعية والتصفوية مثل :
- بيروقراطي يا جبان النقابي لا يهان
- لا ارهاب ولا فاشية في الصفوف العمالية
- لا فساد ولا افساد في صفوف الاتحاد
- لا لا للتجريد والعزيمة من حديد
- اتحاد مستقل والقواعد هي الكلّ

وقد حاول شعبان التدخل فقاطعه الحاضرون بشعار حق التعبير واجب في الاتحاد واجب

لئن كانت البيروقراطية السمسارة قد نجحت مؤقتا بعض الشيء في تصفية بعض المناضلين من بعض الهياكل وإلحاق بعض الأذى المادي والمعنوي ببعض المناضلين الذين وقع تعنيفهم والإعتداء عليهم فذلك لن يثنيهم على مواصلة نضالاتهم وهم شامخي الرؤوس مرفوعي الهامة.

بيروقراطي يا دجال يا خاين العمال

مختار العياري

Des séquences vidéo accompagnent ce texte voir le lien suivant :
http://www.facebook.com/home.php?ref=home#/video/video.php?v=1300710075954&ref=mf

المصدر : مراسلة للفضاء النقابي الديمقراطي "ضدّ التجريد"
الرابط :http://fr.groups.yahoo.com/group/contre_tajrid/

التاريخ : 13 ديسمبر 2009

المصدر : إعادة نشر منتدى" الديمقراطية النقابية والسياسية "
الرابط : http://fr.groups.yahoo.com/group/democratie_s_p


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني