الصفحة الأساسية > البديل الوطني > إعـلام
اللجنة الوطنية لمساندة أهالي الحوض المنجمي:
إعـلام
17 آذار (مارس) 2010

حكمت المحكمة الابتدائية بقفصة اليوم بسجن الناشط حسن بنعبدالله بالسجن لمدة أربعة سنوات وشهر وذلك بعد أن رافع مجموعة من المحامين لإثبات أن كل التهم الموجهة إليه باطلة، وان السيد بنعبدالله دافع سلميا عن حقه في الشغل ضمن الأطر النقابية القانونية، كما طالب ضمن قيادات التحركات الاجتماعية في الرديف بالحق في تنمية جهوية عادلة، نظرا لما تعانيه الجهة من غياب لمشاريع تنموية تحرّك الدورة الاقتصادية وتحدّ من أزمة البطالة.

للتذكير فإنّ السيد حسن بنعبدالله، الموقوف حاليا، هو من أصحاب الشهادات العليا المتخرّج منذ سنوات والذي لم يتمكن من الحق في الشغل، كان ينشط ضمن لجنة محلية وجهوية لأصحاب الشهائد المعطلين، قبل أن يحاكم غيابيا بعشر سنوات ضمن قيادات الحركة الاحتجاجية السلمية بالحوض المنجمي .

تولّى الدفاع اليوم عن السيد بنعبدالله الأساتذة:
- راضية النصراوي
- منذر الشارني
- أنور القوصري
- رضا الرداوي
- علي كلثوم
- زهير اليحياوي
- حسين التباسي

اللجنة الوطنية تعبّر عن تقديرها للسادة المحامين الذين تطوّعوا للدفاع عن السيد حسن بنعبدالله والذين أثبتوا براءته من كل التهم الموجّهة إليه، وتستغرب قسوة الحكم الصادر في حقه اليوم. كما تطالب بإطلاق سراحه وغلق ملف التتبعات والإيقافات والمحاكمات في منطقة الحوض المنجمي.

إلى ذلك تدعو كل مكوّنات المجتمع المدني والقوى الديمقراطية لمساندة حسن بنعبدالله وكل الموقوفين والملاحقين في قضايا التحركات الاحتجاجية في المنطقة.

اللجنة الوطنية لمساندة أهالي الحوض المنجمي
17 مارس 2010


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني