الصفحة الأساسية > البديل الوطني > الدخول في اعتصام بمقر الديمقراطي التقدمي بجهة سوسة تضامنا مع أهالي سيدي (...)
بلاغ:
الدخول في اعتصام بمقر الديمقراطي التقدمي بجهة سوسة تضامنا مع أهالي سيدي بوزيد
25 كانون الأول (ديسمبر) 2010

نحن عدد من مناضلي الحركة الديمقراطية والنقابية والحقوقية بجهة سوسة وبعد ما بلغنا من خلال اجتماعنا اليوم 23 ديسمبر 2010 بجامعة الديمقراطي التقدمي تضامنا مع أهالي سيدي بوزيد من تطورات خطيرة بالجهة، وبعد سقوط الشاب محمد العربي العماري شهيدا بعد إصابته بالرصاص الحي، وعلى إثر سقوط عدد كبير من الجرحى بمعتمديات المكناسي وبوزيان وقرى أخرى. نعلن دخولنا في اعتصام فوري الليلة للتعبير عن سخطنا الكبير على إقدام قوات الشرطة على قتل مواطنين أبرياء و عزل و مواجهتهم بالرصاص الحي خلال تظاهرهم السلمي.

ونحن إذ ندعو كل القوى الحية في سوسة وكل الولايات الأخرى إلى التحرك العاجل لإيقاف مجزرة محتملة في ولاية سيدي بوزيد فإننا نطالب الحكومة من خلال إعتصامنا بـ:

1- سحب قوات البوليس من شوارع سيدي بوزيد المدينة وكل قراها ومعتمدياتها وفك الحصار الأمني المضروب عليها ووضع حد للمداهمات الليلية وترويع الأهالي.

2- تحويل كل الجرحى والمصابين إلى المستشفيات الجامعية القريبة من الولاية لضمان تلقيهم العلاج الضروري العاجل لإنقاذ حياتهم.

3- إطلاق سراح كل الموقوفين والمعتقلين فورا وإيقاف كل أشكال الملاحقات والمضايقات التي يتعرض لها النقابيون والسياسيون والشباب من نشطاء هذه الحركة.

4- فتح حوار جدي مع الهيئات الجهوية الممثلة للحركة والاستجابة العاجلة إلى مطالب الأهالي المشروعة.

عن الاعتصام
المنسق
ماهر حنين


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني