الصفحة الأساسية > البديل الوطني > الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان – فرع القيروان: إعـلام
اللجنة الوطنية لمساندة أهالي الحوض المنجمي:
الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان – فرع القيروان: إعـلام
26 تموز (يوليو) 2010

أعلمتنا السيدة عفاف بن ناصر، زوجة الصحفي الفاهم بوكدوس الذي يقضي عقوبة بأربع سنوات سجنا في قفصة من اجل تغطيته للتحركات الاحتجاجية بالحوض المنجمي، أن زوجها كان شديد الإرهاق أثناء الزيارة اليوم، خاصة اثر أزمة حادة في التنفس حدثت له قبل أيام.

وكان الفاهم قد تعرض لهذه الأزمة يوم الجمعة الماضي حوالي التاسعة ليلا، مما استوجب إحضار الطبيب إلى السجن. وعلمنا كذلك أن الطبيب قد حذر إدارة السجن من التباطؤ في إسعافه، إذ أن أزمة التنفس قد تسبب له الاختناق وحتى الموت.

كما قررت إدارة السجن نقل حسن بنعبدالله، المحكوم أيضا بأربع سنوات وشهر بسبب مشاركته في تحركات العاطلين عن العمل في الرديف، والذي كان يقابل الفاهم يوميا في زمن الفسحة، إلى جناح أخر من السجن .

إن اللجنة الوطنية التي تعبر عن قلقها الشديد إزاء الوضع الصحي للفاهم بوكدوس وتحذر إدارة السجن مما يسببه التأخر في إسعافه من مخاطر على حياته، تدعو إلى إطلاق سراحه وسراح حسن بنعبدالله وكل مساجين الحوض المنجمي.

كما تدعو إلى إيقاف التتبع ضد كل الملاحقين وإرجاع المفرج عنهم إلى سالف شغلهم وإصدار عفو في شأنهم وحل كل قضايا الحوض المنجمي بالطرق السلمية. كما تدعو كل مكونات المجتمع المدني للوقوف إلى جانب الفاهم بوكدوس وحسن بنعبدالله وكل مساجين الحوض المنجمي حتى يطلق سراحهم في اقرب الآجال.

اللجنة الوطنية لمساندة أهالي الحوض المنجمي

26 جويلية 2010


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني