الصفحة الأساسية > البديل الوطني > النشرة (دورية غير منتظمة) – العدد 3
الجمعية التونسية لمقاومة التعذيب :
النشرة (دورية غير منتظمة) – العدد 3
29 كانون الأول (ديسمبر) 2010

اعتقالات

- علمت الجمعية أن الناشط السياسي بالحزب الديمقراطي التقدمي والناطق الرسمي باسم إحدى اللجان المحلية بمدينة سيدي بوزيد لمساندة الأهالي قد تم إيقافه مساء أمس 28 ديسمبر 2010 من منزله بسيدي بوزيد، وإلى اللحظة تغيب كل المعلومات عن مكان إيقافه، وقد بلغ للعائلة بصفة غير رسمية أنه نقل لتونس.
- ذكر شهود للجمعيّة أنه تم صباح هذا اليوم إيقاف الناشط السياسي بحزب العمال الشيوعي التونسي بجهة قفصة عمار عمروسية وذلك بواسطة أعوان بالزي المدني أجبروه على ركوب سيارة، ونقل إلى جهة مجهولة ولا علم للجمعية بأسباب ومكان الإيقاف.
- علمت الجمعية أن المراسل الصحفي المولدي الزوابي تم إيقافه بجهة جندوبة اليوم 29 ديسمبر 2010 أثناء حضوره التجمع الذي دعا له المحامون أمام المحكمة بالجهة، ولا يعرف مكان الإيقاف أو سببه إلى حد اللحظة.
هذا وقد علمت الجمعية أن المحامي بجندوبة رابح الخرايفي تعرّض إلى اعتداء بالعنف من طرف أعوان الشرطة بمجرد انتهاء تجمع المحامين بأحد أنهج المدينة، ونظرا لخطورة حالته تم استدعاء سيارة الحماية المدنية التي تولت نقله إلى المستشفى
- تتضارب الأنباء حول الموقوفين في الجهات، وفي غياب تقارير إعلامية فإن المعلومات حولهم وحول أعدادهم تبقى غير مؤكدة، سواء بمدينة سيدي بوزيد أو بجهات أخرى.

إفراج

- تم الإفراج اليوم عن المحاميين عبد الرؤوف العيادي وشكري بالعيد بعد أن تم اعتقالهما ليلة الأمس 28 ديسمبر 2010، الأول من منزله والثاني من أمام مكتبه. وعلمت الجمعية أنه تم الاعتداء بالضرب على الأستاذين أثناء نقلهما بالسيارات، وتم استجوابهما بعد ذلك حول التجمع الذي نظمه محامو العاصمة والشعارات التي رفعت أثناءه.

تونس في 29 ديسمبر 2010
الجمعية التونسية لمقاومة التعذيب
الكاتب العام
منذر الشارني

للاتصال بالجمعية: 25339960 - 98351584 - 21029582


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني