الصفحة الأساسية > البديل الوطني > الوقفة الإحتجاجية للمحامين تتعرّض إلى قمع شديد... والاحتجاجات تتواصل
انتفاضة الفقراء في سيدي بوزيد - اليوم الرابع عشر:
الوقفة الإحتجاجية للمحامين تتعرّض إلى قمع شديد... والاحتجاجات تتواصل
1 كانون الثاني (يناير) 2011

عاشت المحاكم التونسية اليوم نهارا أسود بمناسبة دعوة المحامين إلى وقفة احتجاجية في كافة المحاكم تنديدا بما تعرّض له عدد من المحامين في الأيام الأخيرة من اعتداءات وبتواصل القمع المسلط على الأهالي في مختلف أنحاء البلاد.
تدخل البوليس بوحشية فاختطف البعض ومنع البعض الآخر من الوصول إلى المحاكم واعتدى على العديد ممّن تمكنوا من التجمع داخلها في تونس وقفصة وسيدي بوزيد والمنستير وجرجيس وقرمبالية والمهدية وغيرها ملحقا أضرارا بدنية بعدد من المحامين.

في قفصة
لا يزال مراسل صحيفة البديل اكسبريس والقيادي في حزب العمال الشيوعي التونسي رهن الاعتقال، دون أن يعلم محاموه وعائلته مكان اعتقاله.

مقتطفات فيديو لتجمّع الخميس 30 ديسمبر بباريس

- باريس: تجمّع حاشد يوم الخميس 30 ديسمبر تضامنا مع أهالي سيدي بوزيد ونضالاتهم
- مقتطفات من تجمع الخميس 30 ديسمبر بباريس تضامنا مع أهالي سيدي بوزيد ونضالاتهم - الجزء 1
- مقتطفات من تجمع الخميس 30 ديسمبر بباريس تضامنا مع أهالي سيدي بوزيد ونضالاتهم - الجزء 2

في الحاجب
مسيرة حاشدة أمس الخميس 30 ديسمبر 2010 بمدينة حاجب العيون تخللتها تدخلات لمناضلي الاتحاد العام لطلبة تونس ولجنة المحرومين من الشغل جابت كامل شوارع المدينة.

في الحامة من ولاية قابس
قوات الشرطة في معتمدية الحامة التابعة لولاية قابس تمنع النقابيين بالقوة من الوصول لمقر الاتحاد المحلي للشغل للمشاركة في وقفة احتجاجية... حيث توجه شاب معطل عن العمل في نفس المنطقة يهدد بالانتحار بعد صعوده إلى صومعة الجامع البلدة..

في توزر
تجمّع عمالي بدار الإتحاد الجهوي للشغل بتوزر مساندة لنضالات أهلنا في جهة سيدي بوزيد ضد الفساد والتهميش الاجتماعي ومن أجل تنمية جهوية عادلة يوم الجمعة 31 ديسمبر 2010.

في بنزرت
على إثر الدعوة التي توجه بها الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت واللجنة الجهوية لمساندة أهالي سيدي بوزيد للتجمع يوم الجمعة 31 ديسمبر على 2010 الساعة الثالثة بعد الزوال، تعرّض الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت إلى حصار مطلق بعد أن تم الاعتداء على النقابيين وضربهم وتعنيفهم بالهراوات لمنعهم من الخروج في مسيرة تضامنية مع أهلنا بسيدي بوزيد.

في المهدية
علمنا أنه تم اليوم إيقاف النقابي عبد الرزاق المكشر (نقابي من قطاع العليم الثانوي) في المهدية ويعتقد أن هذا الإيقاف تم على خلفية أنشطة ومواقف الأستاذ عبد الرزاق المكشر في الحركة الاحتجاجية الأخيرة التي شهدها الاتحاد الجهوي بالمهدية وكذلك دوره في مدينة الشابة.


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني