الصفحة الأساسية > البديل الوطني > بطاقة زيارة
عفاف بالناصر:
بطاقة زيارة
22 تشرين الثاني (نوفمبر) 2010

حين قابلت الفاهم بوكدّوس اليوم وجدته لم يتعافى بعد من مُخلّفات إضراب الجوع، فلازال يعاني من آلام في الجهاز الهضمي، كما أكّد لي أنّ ضيق التنفّس مازال يضغط عليه بشدّة، وهناك تخوّف من أن تتعقّد صحّته من هذه الناحية مع ازدياد برودة الطقس بما يحمله من رطوبة وتراكم الجراثيم.

ومن جهة أخرى صرّح باستيائه لتواصل محاكمات نشطاء الحركة الطلاّبيّة كما هو الحال في قفصة حيث يحاكم يوم 24 ديسمبر القادم نشطاء في الإتحاد العامّ لطلبة تونس بالجهة وهم: فاروق عمروسيّة ومحمّد سليماني وزياد عمروسيّة وفارس العليبي، بتهم مُلفّقة ومختلفة على خلفيّة تحرّكات نقابيّة حصلت في السنة الماضية.

وأكّد الفاهم أنّه كان من بين من تابعوا تلك التحرّكات ونبّهوا من مغبّة تصفية الحسابات مع قادتها مع بروز مؤشّرات جدّية لاستهدافهم، ورأى أنّها تأتي في إطار سياسة الاستئصال الاجتماعي التي بدأت تسري منذ جوان 2008 وترمي إلى إفراغ جهة قفصة من كلّ طالبيّ الحقوق من نشطاء منجميين وصحافيين وطلاّب باستعمال كلّ السبل الزجريّة بما فيها توظيف القضاء.

واعتبر بوكدّوس أنّ مسعى السلطة لتغيير الصورة المعروفة عن أهالي الجهة بالرفض والتمرّد لن ينجح مادامت تُدير ظهرها للعدالة الاجتماعيّة والتنمية الجهويّة العادلة ولحقّ الاحتجاج السلميّ والرأي المُخالف.

هذا ويتواصل إضراب الجوع التضامنيّ مع الفاهم كلّ يوم اثنين حتّى إطلاق سراحه والذي تخوضه مجموعة من النساء واللاّتي يزداد عددهنّ في كلّ اثنين وهنّ السيّدات:
لويزا توسكان
مارغريت رولاّند
راضية النصراوي
سامية عبّو
نجاة حسني
زينة نعمان
عفاف بالناصر

ولكلّ من أرادت الالتحاق بهذه المجوعة الإتصال بي لإدراج إسمها في قائمة المُساندات.

عفاف بالناصر
22 نوفمبر 2010


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني