الصفحة الأساسية > البديل الوطني > بلاغ إعلامي
المنظمة الدولية للمهجرين التونسيين:
بلاغ إعلامي
23 أيلول (سبتمبر) 2009

استكملت المنظمة الدولية للمهجرين التونسيين خلال الاسابيع القليلة الماضية بناءها الهيكلي تنفيذا لقرارات المؤتمر التأسيسي وعملا بتوصياته. حيث جرى انتخاب أعضاء الهيئة الادارية الممثلين لأعضاء المنظمة في كل المهاجر، ثم انعقدت الدورة الأولى لتلك الهيئة يومي 29 و30 أوت بباريس. وانطلق المكتب التنفيذي في أعماله بهدي من قرارات المؤتمر والتوصيات المنبثقة عن تلك الدورة.

وقد تداولت الهيئة الادارية بالنقاش العميق مختلف القضايا التي تهم هيكلة المنظمة وتوجهاتها وبرنامجها العملي خلال الفترة القادمة في ظل أجواء ايجابية سادتها روح الصراحة والمسؤولية. كما نظرت في مقررات المؤتمر التأسيسي المنعقد بجنيف بتاريخ 20 و21 جوان 2009. وتوّجت أعمالها ونقاشاتها بعدة مقررات أهمها:
- إتمام القانون الأساسي للمنظمة والمصادقة عليه بالإجماع.
- إقرارها لائحة داخلية تحدد القواعد العامة للتسيير داخل المنظمة و تضبط العلاقة بين هياكلها .
- انتخابها للسيد عبد الرءوف الماجري رئيسا للهيئة الإدارية.

أما عن المكتب التنفيذي فقد بدأ بعقد سلسلة من الاجتماعات الدورية المكثفة، توازع في أولاها المهام بين أعضائه على النحو التالي:
- نور الدين الختروشي :رئيس
- كمال العيفي : كاتب عام
- رشيدة النفزي : التوثيق والذاكرة المهجرية
- الطاهر العبيدي وعماد الدائمي : الإعلام والاعلامية
- سليم بن حميدان :الشؤون القانونية والمالية
- لطفي الهمامي :العلاقات العامة

إن المكتب التنفيذي إذ يثمن أشغال الهيئة الإدارية ويحي كافة أعضائها الذين توافدوا على العاصمة الفرنسية من عدة دول وإذ يسجل الروح النضالية والاخوية العالية التي سادت مداولاتها فإنه يؤكد التزامه بمقرراتها وتوصياتها ويعاهد كل أعضاء المنظمة في القارات الخمس العمل بكل ما أوتي من قوة وعزيمة من أجل تحقيق العودة الكريمة والآمنة لكل المهجرين.

المنظمة الدولية للمهجرين التونسيين
الرئيس :نور الدين الختروشي

باريس في :23 سبتمبر 2009


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني