الصفحة الأساسية > البديل الوطني > بلاغ صحفي حول اعتقال حسن بن عبد الله
الحزب الديمقراطي التقدمي:
بلاغ صحفي حول اعتقال حسن بن عبد الله
25 شباط (فبراير) 2010

فوجئ الرأي العام الوطني بقرار المحكمة الابتدائية بقفصة اعتقال السيد حسن بن عبد الله المحكوم عليه بعشر سنوات غيابيا على خلفية الحركة الاحتجاجية الإجتماعية التي انطلقت بالحوض المنجمي منذ عامين.

وكانت محكمة الاستئناف قرّرت قبل يوم واحد من هذا الاعتقال تأجيل النظر في الطعن الذي تقدم به محاموه إلى جلسة يوم الأربعاء 17 مارس القادم . وأمام هذا التصعيد الذي يأتي في أجواء من الاحتقان مردها الانتهاكات المتواصلة للحقوق والحريات وتفاقم تردّي الأوضاع الاجتماعية وغياب أيّ مؤشر لوضع الجهة على سكة التنمية والفرص المتكافئة، فإن الحزب الديمقراطي التقدمي:
- يعبّر عن استنكاره الشديد لهذا الاعتقال الذي لن يزيد الوضع إلا احتقانا وتوترا ويؤكد تضامنه الكامل مع السيد بن عبد الله.
- يطالب الحكومة بالإفراج عنه فورا وبإيقاف التتبع في شأنه و كذلك في شأن الصحفي الفاهم بوكدوس والمناضل الحقوقي محيي الدين شربيب وبإرجاع كلّ المسرّحين إلى سالف عملهم وبغلق هذا الملف نهائيا.
- يؤكد من جديد أن السبيل الأوحد لتأمين السلم الاجتماعية وتحصين البلاد ضدّ كل المنزلقات يمرّ عبر إطلاق الحريات وانتهاج سياسة الحوار الجدّي مع الفاعلين السياسيين والاجتماعيين حول التحديات المطروحة وفي مقدمتها ملفات التشغيل والتنمية والحكم الرشيد.

الأمينة العامة
مية الجريبي


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني