الصفحة الأساسية > البديل الوطني > بيـان
هيئة 18 أكتوبر للحقوق والحريات:
بيـان
29 أيلول (سبتمبر) 2009

علمت هيئة 18 أكتوبر للحقوق والحريات أن عناصر من البوليس باللباس المدني اعتدت على عضو هيئتها التنفيذية، والناطق الرسمي باسم حزب العمال الشيوعي التونسي حمة الهمامي بمطار تونس قرطاج الدولي، إذ بمجرد أن استكمل الإجراءات الإدارية والرقابة الجمركية انهال عليه عدد من أعوان البوليس شتما وضربا، وقد تسبب له الاعتداء في كدمات بشفتيه وتكسير نظاراته الطبية.
علما وأن البوليس السياسي ضرب طوقا أمنيا على مطار تونس قرطاج ومنع عددا من أصدقاء الهمامي من الدخول إلى بهو المطار لاستقباله.

ويأتي هذا الاعتداء بعد أربعة أيام من تدخل حمة الهمامي في برنامج "مباشر مع" على قناة الجزيرة مباشر يوم الجمعة 25 سبتمبر 2009 والذي انتقد فيه الأوضاع السياسية بالبلاد.

إن هيئة 18 أكتوبر للحقوق والحريات تدين هذا الاعتداء الأمني الذي يهدف إلى إسكات أصوات المعارضين للسلطة والمناضلين الحقوقيين بأساليب قمعية عفا عنها الزمن.

وتعبّر الهيئة عن تضامنها المطلق مع حمة الهمامي في التعبير عن رأيه بكل حرية، وتدعو السلطة إلى الإقلاع عن سياسة تكميم الأفواه باستعمال أساليب لن تجدي نفعا ولا تزيد إلا في تشويه صورة النظام الحاكم لدى الرأي العام الوطني والدولي.

تونس في 29 سبتمبر 2009

هيئة 18 أكتوبر للحقوق والحريات


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني