الصفحة الأساسية > البديل الوطني > دفاعا عن الفصل 10 من القانون الأساسي
دفاعا عن الفصل 10 من القانون الأساسي
16 آب (أغسطس) 2010

الإتحاد العام التونسي للشغل
الإتحاد الجهوي للشغل بجندوبة
النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بجندوبة

دفاعا عن الفصل 10 من القانون الأساسي

لقد صمد الإتحاد العام التونسي للشغل منذ تأسيسه حتى اليوم في وجه عواصف الإقصاء والتدجين والإضعاف والتي استهدفت النيل من دوره النضالي والإجتماعي والقومي والإنساني.

كان ذلك الصمود ولا يزال تجسيدا حقيقيا للتضحيات الجسام التي قدمتها قوافل من المناضلين والشهداء النقابيين على رأسهم الشهيد فرحات حشاد.

لقد نحتت تلك التضحيات ثوابت المنظمة العتيدة بشكل حاسم ونهائي وصارت محروسة من قبل آلاف الشغالين والنقابيين في القطر. لعل من ابرز تلك الثوابت : النضالية والإستقلالية والديمقراطية. وفي هذا الإطار بالذات تتنزل الردود القوية التي أعقبت التصريح الذي أدلى به الأخ علي رمضان الأمين العام المساعد المكلف بالنظام الداخلي في جريدة الصباح بتاريخ 13 أوت 2010.

إن النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بجندوبة التي تعتز بإنتمائها للإتحاد العام التونسي للشغل وتتمسك بثوابته النقابية وثوابت قطاع التعليم الثانوي ولوائح مؤتمر نقابتها العامة ترفض بشدة

أولا : كل مناورة تستهدف الإستخفاف ب أو القفز على أو الحط من شأن سلطات القرار داخل المنظمة وعلى رأسها المؤتمر صوت غالبية الشغيلة بالفكر والساعد

ثانيا : كل مساس بالخيار الديمقراطي داخل المنظمة لان ذلك من شانه أن يضعفها ويضرب وحدتها ويجعلها عاجزة على الإضطلاع بدورها في الدفاع عن الطبقة العاملة وتحصين استقلاليتها.

ثالثا : كل ركوب لحصان الفصل العاشر من أجل الإستقطاب الإنتخابوي والتموقع بعيدا عن انشغالات الشغيلة الحقيقية
وبناء على ما تقدم : فإن النقابة الجهوية المذكورة تؤكد على ما يلي:

أ ــ تمسكها بالفصل العاشر والقانون الأساسي للإتحاد العام التونسي للشغل باعتباره مكسبا ديمقراطيا اقره مؤتمر جربة 2002 واستمات النقابيون المناضلون في الدفاع عنه خلال مؤتمر المنستير 2006.

ب ) دعوتها إلى المراكمة على هذا الفصل و تطوير القانون الأساسي بما يعزز مبدأ التداول على المسؤولية لا الإلتفاف عليه وذلك خلال المؤتمرات النقابية القادمة.

ج ) تأكيدها على ضرورة احترام كل سلطات القرار داخل المنظمة بما من شانه أن يحصن استقلالية المنظمة الشغلية ويكرس مشاركة الشغيلة على نطاق واسع.

وختاما فإن النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بجندوبة تدعو كل التشكيلات النقابية المناضلة ولا سيما داخل قطاع التعليم الثانوي إلى التجند الكامل من أجل الدفاع عن الفصل العاشر بكل الوسائل المتاحة المشروعة.

جندوبة في 16/08/2010

عن النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بجندوبة
الكاتب العام
حســـــن العيادي


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني