الصفحة الأساسية > البديل الوطني > فاهم بوكدوس مضرب عن الطعام لأجل غير مسمى
العيش حراً أو الموت:
فاهم بوكدوس مضرب عن الطعام لأجل غير مسمى
12 تشرين الأول (أكتوبر) 2010

في الثامن من تشرين الأول/أكتوبر 2010، باشر مصور قناة الحوار التونسي الخاصة فاهم بوكدوس إضراباً عن الطعام لأجل غير مسمّى احتجاجاً على ظروف احتجازه ونيل حريته. كما أنه يرفض تناول أدوية الربو التي يفترض به أن يأخذها بانتظام.

بات فاهم بوقدوس ضعيفاً بسبب ظروف احتجازه الصعبة. وفي زيارة زوجته الأخيرة له، لاحظت تدهور وضعه الصحي العام (http://arabia.reporters-sans-frontieres.org/article.php3?id_article=31867).

في 6 تموز/يوليو 2010، أصدرت محكمة الاستئناف في قفصة حكماً بالسجن لمدة أربعة أعوام مع النفاذ ضد فاهم بوكدوس، فقامت الشرطة بتوقيفه لدى خروجه من مستشفى فرحات حاشد في سوسة في 15 تموز/يوليو 2010 (لمزيد من المعلومات: http://arabia.reporters-sans-frontieres.org/article.php3?id_article=31806).

إن فاهم بوكدوس ضحية مضايقات قضائية وشرطية منذ عامين لتغطيته تظاهرات شعبية في حوض قفصة المنجمي في العام 2008. وقد اعتبر مذنباً بـ"تكوين وفاق إجرامي من أجل الاعتداء على الأشخاص والممتلكات" و"نشر أخبار من شأنها أن تخل بالنظام العام".

إن مراسلون بلا حدود، إذ تدعو فاهم بوكدوس إلى وقف إضرابه عن الطعام، تعبّر عن تضامنها مع نضاله في سبيل حرية الصحافة وتناشد المجتمع الدولي الضغط على السلطات التونسية لتفرج عن الصحافي. والحكومة مسؤولة عمّا قد يحصل له.


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني