الصفحة الأساسية > البديل الوطني > لا للقمع... نعم لحق التظاهر والاحتجاج والاعتصام
لا للقمع... نعم لحق التظاهر والاحتجاج والاعتصام
2 نيسان (أبريل) 2011

قامت قوات البوليس عشية اليوم الجمعة غرة أفريل 2011 بالاعتداء بالضرب وبالقنابل المسيلة للدموع وبالرصاص المطاطي، حسب تصريحات شهود عيان، على المسيرة الجماهيرية التي نظمها المئات من الشبان من تونس العاصمة ومن بعض الجهات الأخرى وتوجهوا بها من أمام مبنى المسرح بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة إلى ساحة القصبة حيث كانوا ينوون الدخول في اعتصام "القصبة 3" احتجاجا على ما اعتبروه التفافا على الثورة.

وقد ألحق هذا الاعتداء الوحشي أضرارا جسيمة بالعديد من الشبان خصوصا وأن المواجهات بينهم وبين تعزيزات البوليس الضخمة قد تواصلت بمناطق باب الجديد وباب الجزيرة وامتدت إلى شارع الحبيب بورقيبة ومنطقة الباساج من العاصمة تونس.

وإلى جانب ذلك عمدت قوات البوليس إلى ملاحقة الكثير ممّن كانوا يحملون آلات تصوير وحواسيب وأتلفتها كما قامت بالاعتداء على الكثير من المارة الذين لم يشاركوا في هذه المواجهات واعتقلت عددا من الشبان لم يقع حصره بعد. ولوحظ ضمن القوات البوليسية العديد من الملثمين ووجوها كثيرة من البوليس السياسي الذين كانوا يحاصرون مقرات الاحزاب السياسية والذين كانوا يعتدون على مناضلي المعارضة ونشطاء حقوق الانسان في عهد بن علي. وهو ما يؤكد فعلا أن أجهزة البوليس السياسي التي أعلن عن حلها قبل أسابيع ما تزال منظمة وتعمل وتعول عليها الحكومة في قمع حركات الاحتجاج ومجمل الأنشطة السياسية المعارضة.

وحيال هذه التطورات، يؤكد حزب العمال الشيوعي التونسي مجددا أن حكومة قائد السبسي التي بدأت منذ مدة في الالتفاف على مكتسبات الثورة قد عادت، وعلى المكشوف إلى تفعيل القوانين القمعية المانعة لحرية التعبير والتظاهر وإلى التضييق على الاعلام وإلى ممارسة العنف والتعذيب وإلى الاعتقالات الجماعية تماما كما كان الوضع في عهد بن علي.

وهو إذ يعبّر عن شديد سخطه من توجه هذه الحكومة ومن سلوك البوليس الوحشي فإنه يؤكد للشباب المحتج مطلق مساندته ولضحايا القمع منهم كامل تضامنه معهم ويدعو الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ونشطاء حقوق الانسان وكافة الديمقراطيين وعموم الشعب التونسي للاحتجاج على هذا الوضع حماية لمكاسب الثورة وتعميقا لمسارها، وفاء لدماء الشهداء ولتضحيات الشعب التونسي.

يسقط جلاد الشعب
عاش الشباب، عاش الشعب التونسي
عاشت الثورة

حزب العمال الشيوعي التونسي
تونس في 1 أفريل 2011


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني