الصفحة الأساسية > البديل الوطني > من أجل حق الزميلة زكية الضيفاوي في العمل
اللجنة التونسية لحماية الصحافيين:
من أجل حق الزميلة زكية الضيفاوي في العمل
2 آذار (مارس) 2010

تخوض الزميلة زكية الضيفاوي مراسلة صحيفة "مواطنون" إضراب جوع بيوم واحد وذلك يوم 08 مارس الجاري بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، إحتجاجا على محاولات السلطة التونسية تأبيد قرار طردها الجائر من عملها بالتدريس بالمعاهد الثانوية وتجويعها على خلفية نشاطها الصحفي والحقوقي ، حيث عمدت وزارة التربية إلى إصدار قرار شطب إسمها من الوظيفة العمومية دون إحالتها على مجلس التأديب كما ينصّ على ذلك قانون الوظيفة العمومية ،وذلك على إثر الحكم عليها بأربعة أشهر ونصف سجنا نافذا على خلفية تغطيتها لمسيرة نسوية سلمية نظمتها نساء الرديف يوم 27 جويلية 2008 للمطالبة بإطلاق سراح مساجين الحوض المنجمي.

وعندما تقدمت الزميلة الضيفاوي بتظلم لدى المحكمة الإدارية لنقض هذا القرار الجائر فوجئت برفض محكمة الاستئناف بقفصة مدها بنسخة من الحكم الصادر ضدها لتقدمها ضمن المؤيدات للقضاء الإداري بما يعدّ محاولة واضحة في إضعاف موقفها القانوني وقطع الطريق أمام أبسط حقوقها في الدفاع وهو توفير المؤيدات .

إنّ اللجنة التونسية لحماية الصحافيين :

- تستنكر حرمان الزميلة زكية الضيفاوي من أبسط حقوق الدفاع وهو الحصول على مؤيدات التظلم لدى المحكمة الإدارية وإنتهاك القانون بطردها تعسفيا من عملها بقرار فوقي لم يقع تمريه عبر القنوات القانونية .
- تُطالب برفع سياسة التجويع المُنتهجة ضد الزميلة في محاولة لإثنائها عن آرائها المخالفة وتمسكها بخط إستقلالي عن الحكومة في نشاطها الصحفي وإعادتها إلى عملها .
- تجدد تضامنها الكامل مع الزميلة في مطالبها المشروعة من إضراب الجوع الذي قررت خوضه يوم 8 مارس الجاري وتناشد المنظمات المحلية والدولية بذل قصارى الجهد لدعوة الحكومة التونسية إلى رفع المظلمة عن الزميلة .

اللجنة التونسية لحماية الصحافيين
تونس في 2 مارس 2010


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني