الصفحة الأساسية > البديل الوطني > مواجهات دامية بين طالبي الشغل ببن قردان وقوات البوليس
مواجهات دامية بين طالبي الشغل ببن قردان وقوات البوليس
18 آب (أغسطس) 2010

في مواصلة لسلسلة الاحتجاجات التي انطلقت بمعتمدية بن قردان من ولاية مدنين، و على خلفية إغلاق بوابة راس الجدير، البوابة الحدودية الرئيسية مع ليبيا، شهد مقر معتمدية المكان يوم الثلاثاء 17/08/2010 اعتصاما قاده معطلون عن العمل احتجاجا على غلق البوابة لمذكورة و مطالبين السلطات بالتدخل العاجل لحل القضية و إطلاق سراح المعتقلين ( تم اعتقال عشرات الشبان منذ انطلاق الاحتجاجات). و مع تداول أخبار بتورط مقربين من العائلة الحاكمة في عملية غلق البوابة صب المحتجون جام غضبهم على والي و معتمد المدينة اللذان كانا متواجدين على عين المكان.

و تشهد المدينة شللا تاما فيما يشبه إضرابا عاما، كما أن المدينة تعيش حالة حصار و تطويقا أمنيا شديدا من قوات البوليس بالاستعانة بقوات التدخل السريع (البوب)، و في الليلة الفاصلة بين يوم 17/08 و 18/08 تجددت الاقتحامات و المداهمات التي تذكرنا بما وقع في منطقة الحوض المنجمي إبان الاحتجاجات، لتسفر عن عدد جديد من المعتقلين، 14 شابا من منطقة الوراسمية (قرية حدودية) فتحولت الاحتجاجات السلمية إلى مواجهات عنيفة خلفت أضرارا في صفوف المواطنين و قوات البوليس.

و في محاولة لإيجاد مخرج للازمة أجرت المركزية النقابية و الاتحاد المحلي للشغل ببن قردان سلسلة من اللقاءات كان محورها محاولة فك الحصار عن المدينة في مقابل عودة الهدوء لها.


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني