الصفحة الأساسية > البديل الوطني > ميليشيا التجمع تعتدي على المواطنين وبقية المعتمديات تلتحق
انتفاضة الفقراء في سيدي بوزيد - اليوم الخامس:
ميليشيا التجمع تعتدي على المواطنين وبقية المعتمديات تلتحق
22 كانون الأول (ديسمبر) 2010

الثلاثاء 21 ديسمبر 2010

عاشت مدينة سيدي بوزيد هذا اليوم حالة كبيرة من الحصار بعد استقدام أعداد كبيرة من قوات البوب على إثر ليلة شهدت مواجهات دامية في معظم الأحياء وسط المدينة.

استمرار المواجهات :

تتواصل المواجهات لليوم الخامس على التوالي في معظم الأحياء وسط إصرار كبير على مواصلتها حتى تحقيق كل الأهداف المشروعة في الشغل والعيش الكريم.

حملة مداهمات كبيرة:

في تصعيد خطير قامت قوات البوليس بحملة كبيرة من المداهمات الليلية شملت معظم الأحياء بوسط المدينة وأسفرت عن عديد الاعتقالات في صفوف شباب الجهة.

المعتمديات تساند وتحتج:

بعد معتمدية المكناسي ومنزل بوزيان في الليلة الفارطة انتفضت كل من مدينة بن عون حيث شهدت هذه الليلة مواجهات كبيرة بين المتظاهرين من جهة وقوات البوليس من جهة أخرى وأمام مقر المعتمدية هتف المتظاهرون بصوت واحد: من أجل حق شباب الجهة في الشغل والعيش الكريم .

هذا بالإضافة لمدينة الرقاب التي شهدت هذا اليوم مسيرة ضخمة شارك فيها أهالي الجهة معبرين عن تضامنهم مع أبناء جهتهم ووقوفهم صفا واحدا حتى تحقيق كل المطالب.

مدينة جلمة تلتحق:

عرفت مدينة جلمة منتصف هذا اليوم احتجاجات شعبية مناصرة لأهالي سيدي بوزيد.

البيروقراطية النقابية تتحرك:

كنا أشرنا سابقا إلى تحرك عجلة البيروقراطية النقابية التي أرسلت وفدا رسميا التقى بوالي الجهة الذي وعد بالإفراج عن عدد من المعتقلين في حال وقف الاحتجاجات.

ميليشيا التجمع تعتدي على المواطنين:

قام عشرات من ميليشيا التجمع مدعومين من قوات البوليس بالاعتداء بالعنف على المواطنين المحتجين مستعملين الهراوات و الحجارة الشيء الذي أثار امتعاضا شددا في صفوف أهالي الجهة .

الاتحادات الجهوية تتحرك:

أصدر كل من الاتحاد الجهوي للشغل بالمهدية وجندوبة والقيروان بيانات مساندة للحركة الاحتجاجية بجهة سيدي بوزيد هذا وينظم يوم الأربعاء 22 ديسمبر 2010 عدد من نقابيي جهة بنزرت تجمعا عماليا مساندا لأهالي سيدي بوزيد.

منع:

تمّ صبيحة يوم 21 ديسمبر منع السيدان "الهادي الرداوي" ومرافقه "حاتم رجب" من مواصلة طريقهما نحو سيدي بوزيد. المنع تم من قبل أعوان البوليس مباشرة بعد خروجهما من مدينة قفصة.

منع 2:

أفاد شهود عيان كثر صبيحة هذا اليوم 21 ديسمبر 2010 إقدام مجموعات من أعوان البوليس بمدخل مدينة قفصة على منع البعض من الشبان الوافدين من منطقة سيدي بوزيد من الدخول غلى قفصة. الممنوعين ليسوا سوى القادمين لاجتياز مناظرة الكاباس.

بيان من إطارات نقابية بقفصة:

أصدر عدد واسع من الإطارات النقابية صبيحة يوم 21 ديسمبر بيانا عبروا فيه عن وقوفهم اللامشروط مع أهالي سيدي بوزيد واستعدادهم لتقديم كل أشكال المناصرة وطالبوا الفوري لكل الموقوفين وبرفع الحصار المضروب على المدينة وبالاستجابة لمطالب المحتجين العادلة في التشغيل والتنمية.

نقابة الأساسي بالرديف:

عبرت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالرديف في بيان صادر اليوم 21 ديسمبر 2010 عن مناصرتها المطلقة للمحتجين بسيدي بوزيد ورفضها لخيار القوة لحسم المسائل الاجتماعية.

لجنة تضامن بباريس:

انعقد مساء اليوم، الثلاثاء 21 ديسمبر 2010، بمقر فدرالية التونسيين مواطني الضفتين بالعاصمة الفرنسية باريس اجتماع شاركت فيه مختلف المكونات التونسية على الساحة الباريسية للتداول حول آخر تطورات الحركة الاحتجاجية بسيدي بوزيد وبحث سبل مساندتها ودعمها. وقد توّج الإجتماع بإعلان تشكيل لجنة تضامن مع نضالات أهالي سيدي بوزيد، وقررت اللجنة تنظيم تجمّع بإحدى الساحات الباريسية يوم الخميس 23 ديسمبر الجاري كخطوة أولى من الحملة التضامنية التي تعتزم القيام بها.


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني