الصفحة الأساسية > البديل الوطني > أحداث دامية بالمستشفى الجهوي بالقصرين

أحداث دامية بالمستشفى الجهوي بالقصرين

السبت 8 أيار (مايو) 2010

غداة إيقاف مقابلة مستقبل القصرين وقوافل قفصة قبل انتهائها على إثر العنف الذي جدّ بالملعب يوم 2 ماي الفارط، انهالت وحدات التدخل والأمن والحرس الوطني على جماهير الفريقين بالضرب والاعتداء مما خلف عشرات الجرحى استوجب نقلهم إلى المستشفى الجهوي بالقصرين.

وحسب مصادرنا فإن وحدات التدخل التحقت بالجرحى إلى داخل المستشفى وقامت بمداهمتهم والاعتداء بالعنف الشديد على الأعوان والإطارات الطبية واستعملوا قنابل الغاز والقنابل المسيلة للدموع وصل إلى حدّ نزع ثياب ممرّضتين وسط ذهول ورعب المواطنين والعاملين.

وتضيف مصادرنا أن هذا الاعتداء تم تحت إشراف مباشر من ضابطي شرطة، وقد تواصل ساعات إلى حدود انسحاب القوات الأمنية مخلفين الجروح والإغماءات والتجهيزات المهشمة...

الأعوان والإطارات الطبية نفذوا منذ الغد 3 ماي إضرابا عن العمل شارك فيه 500 عون وطالبوا بفتح تحقيق جدي حول هذه الأحداث ومحملين المسؤولية إلى وزارة الداخلية.

كما علمنا من مصادر إعلامية أنّ الاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين قرّر إضرابا عن العمل يوم 20 ماي 2010 للمطالبة بتنفيذ وعود قطعتها السلط الجهوية حول محاسبة المسؤولين وإعادة الاستقرار إلى المنطقة والمستشفى.


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني