الصفحة الأساسية > البديل الوطني > ائتلاف مقاطعة انتخابات أكتوبر 2009 ينظم تجمعا احتجاجيا بباريس

ائتلاف مقاطعة انتخابات أكتوبر 2009 ينظم تجمعا احتجاجيا بباريس

الاثنين 12 تشرين الأول (أكتوبر) 2009

نظم ظهر اليوم الأحد 11 أكتوبر 2009 ائتلاف مقاطعة انتخابات أكتوبر 2009 تجمّعا بكورون (couronnes) بالعاصمة الفرنسية باريس للتنديد بالمهزلة الانتخابية ورفض الرئاسة مدى الحياة.

إضافة إلى أعضاء الائتلاف حضر التجمع ممثلون ومناضلون عن جمعية العمال المغاربيين بفرنسا وعن أحزاب فرنسية وهي الحزب الجديد المناهض للرأسمالية والحزب الشيوعي الفرنسي، وعن النهج الديمقراطي – فرع فرنسا، أمّا بالنسبة للأطراف التونسية فقد شارك وفد عن المؤتمر من أجل الجمهورية يتقدمه الدكتور المنصف المرزوقي والأستاذ عبد الرؤوف العيادي وآخر عن حزب العمال الشيوعي التونسي. وقد لفت انتباه عديد الحاضرين غياب جمعيات الهجرة التونسية وباقي الأحزاب السياسية التونسية ممّا أثار استغرابهم وتساؤلاتهم.

ازدان مكان التجمع بالعديد من اللافتات ("حريات... حريات... لا رئاسة مدى الحياة"، "تسقط الدكتاتورية في تونس"، "لا للمهزلة الانتخابية") وبمعلقات حملة المقاطعة بباريس وبمعرض صور حول انتفاضة الحوض المنجمي. كما تم توزيع المئات من البيانات بالعربية والفرنسية (تونس: لا للمهزلة الانتخابية، تسقط الرئاسة مدى الحياة).

شهد التجمع مداخلات باسم المنظمين والأطراف الحاضرة إضافة إلى رفع العديد من الشعارات ضد الرئاسة مدى الحياة (22 سنة كفى... تسقط الرئاسة مدى الحياة) والمنادية بسقوط الدكتاتورية (تسقط الدكتاتورية في تونس) وبإطلاق الحريات (حريات ديمقراطية في تونس) وإطلاق سراح مساجين الحوض المنجمي (الحرية لمساجين الحوض المنجمي)، كما تخللته فواصل فنية وموسيقية تألق خلالها فنان الحرية محمد بحر الذي كان مصحوبا بحمادي عوينة في الإيقاع.

رغم الاستفزازات اليائسة التي قام بها أعوان بن علي فإن التجمع كان ناجحا وشدّ انتباه العشرات من المارة الذين كان من بينهم العديد من التونسيين.


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني