الصفحة الأساسية > البديل الوطني > باريس: تجمع احتجاجي - لا الإرهاب البوليسي... لنفضح مهزلة 25 أكتوبر...

باريس: تجمع احتجاجي - لا الإرهاب البوليسي... لنفضح مهزلة 25 أكتوبر...

الخميس 22 تشرين الأول (أكتوبر) 2009

يعقد نظام بن علي "انتخابات" رئاسية وتشريعية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، لا تعدو أن تكون مجرّد مهزلة انتخابية معلومة النتائج مسبقا على غرار سابقاتها. فهي تجري في ظل أوضاع تتسم بحرمان الشعب التونسي من أبسط حقوقه ومن أيّ حرية، فهو لا يتمتع بحرية التعبير والتظاهر والتنظم... عشية هذه "الإنتخابات" يخيم جوّ من الإرهاب يستهدف المعارضين ونشطاء المجتمع المدني، ففي الأيام الأخيرة تعدّدت في حقهم الإيقافات والإعتداءات والمحاصرة البوليسية والمنع من السفر بغاية إخماد كل صوت مندّد بالمهزلة الإنتخابية. ولا يزال مناضلو الحوض المنجمي يقبعون في السجون في ظروف لاإنسانية منذ جوان 2008 بعد أن صدرت في حقهم أحكام جائرة بالسجن تجاوزت 8 سنوات بالنسبة لبعضهم.

يدعو ائتلاف مقاطعة انتخابات أكتوبر 2009 إلى تجمّع احتجاجي يوم السبت 24 أكتوبر 2009 على الساعة الواحدة بعد الزوال بنافورة الأبرياء بالعاصمة الفرنسية باريس (مترو شاتولي لي هال)
Fontaine des innocents - M° Chatelet les Halles

بمساندة: جمعية العمال المغاربيين بفرنسا ؛ جمعية المغاربة في فرنسا ؛ النهج الديمقراطي – جهة أوروبا ؛ حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي – فيدرالية أوروبا ؛ اللجنة الثقافية من أجل الديمقراطية بالبينين ؛ حزب العمال الشيوعي الفرنسي ؛ الحزب الشيوعي الفرنسي ؛ الحزب الجديد المناهض للرأسمالية ؛ المؤتمر من أجل الجمهورية ؛ حزب العمال الشيوعي الفرنسي


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني