الصفحة الأساسية > بديل الشباب > بيان
المكتب الفيدرالي المعهد العالي لإطارات الطفولة بقرطاج درمش:
بيان
19 أيار (مايو) 2010

الاتحاد العام لطلبة تونس
المكتب الفيدرالي المعهد العالي لإطارات الطفولة بقرطاج درمش
المؤتمر الوطني الموحد

بيان

وجّه مركز شرطة قرطاج للاستمرار استدعاء للطالب المتخرّج من المعهد العالي لإطارات الطفولة بقرطاج درمش والكاتب العام للمكتب الفيدرالي للإتحاد العام لطلبة تونس بالجزء "وســـام الصغير" للمثول للتحقيق الأمني على خلفية الشكوى المرفوعة ضدّه من قبل المدّعية السيدة "حميدة عنان" المكلفة بالنشاط الثقافي بالمعهد العالي لإطارات الطفولة، بتهمة تعرّضها للاعتداء بالعنف المادي من قبل الطالب "وســام الصغير".

وتعود أطوار هذه التهمة إلى فترة انتخابات المجالس العلمية في شهر ديسمبر الفارط، أي منذ ما لا يقل عن خمسة أشهر مضت، اثر تدخلها الفعلي (حميدة عنان) في العملية الانتخابية بحث الطلبة للتصويت لقائمة طلبة التجمع.

وبتحذيرنا للإدارة من إمكانية المساس بمصداقية العمليّة الانتخابية إذا ما تدخّلت "حميدة عنان". ومطالبتنا المباشرة لهذه الأخيرة أمام عموم الطلبة بالتزام الحياد وعدم التّدخل في العمليّة الانتخابية.

نحن المكتب الفيدرالي للإتحاد العام لطلبة تونس بالمعهد العالي لإطارات الطفولة :
- نعبّر على استيائنا الشديد لمثل هذه التصرفات اللا قانونية واللا أخلاقية التي تمسّ من هيبة الجزء الجامعي.
- نؤكد للرأي العام الطلابي والوطني زيف هذا الادّعاء، وما يحمله من خلفيات سياسية مرادها ضرب العمل النقابي وهرسلة مناضلي الاتحاد المشهود لهم برفعة أخلاقهم الأرقى من مثل هته الادعاءات الباطلة.
- نحمّل إدارة المعهد كامل المسؤولية في المساس من هيبة الجزء الجامعي.
- نؤكد أن هذه الادعاءات لن تثنينا على المضي قدما في مسارنا وخيارنا النضالي، وعليه سنتّخذ كافة الأشكال النضاليّة للرّد على مثل هذه الممارسات.

عاش الاتحاد العام لطلبة تونس حرا مناضلا مستقلا

تونس في 18 ماي 2010

عن المكتب الفيدرالي للإتحاد العام لطلبة تونس بقرطاج درمش



الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني