الصفحة الأساسية > بديل الشباب > بيان احتجاجي
المؤتمر الوطني الموحد:
بيان احتجاجي
7 أيلول (سبتمبر) 2010

عمدت قوات البوليس اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر إلى اعتراض طريق الرفيق عزالدين زعتور الأمين العام للاتحاد العام لطلبة تونس في أكثر من مناسبة أثناء توجهه بمعية عائلته لمدينة الشابة لحضور يوم تضامني مع الطلبة المساجين واتحاد الطلبة الذي تنظمه "جمعية النهوض بالطالب الشابي" اليوم الثلاثاء. وفي كل مرة تقوم مجموعة من البوليس بحجز أوراق سيارته متذرعة بالتعليمات! ويبدو أن الهدف من هذه التضييقات هو منع الرفيق من الوصول إلى مقر الجمعية عبر إضاعة الوقت عليه. وفي نفس الوقت التشويش على نشاط الجمعية التي تعرف بمساندتها لنضالات المجتمع المدني ومزيد التضييق على نشاط المنظمة الطلابية. وعليه فإن المكاتب الفيدرالية للاتحاد العام لطلبة تونس - المؤتمر الوطني الموحد الموقعة أدناه تعتبر أن هذه الممارسات المتخلفة تندرج في إطار محاصرة نشاط الاتحاد وثنيه عن القيام بدوره الطبيعي بكل حرية واستقلالية وتطالب بـ:
1. الكف عن محاصرة نشطاء المنظمة الطلابية وتركهم يقومون بدورهم الطبيعي.
2. إلغاء قرار طرد الأمين العام وإطلاق سراح مساجين قضية منوبة وإرجاع المطرودين على خلفية نشاطهم النقابي.
3. حقنا في انجاز المؤتمر الوطني الموحد.

ختاما ندعو كافة الطلبة للالتفاف حول منظمتهم حتى تواصل الدفاع عن مصالحهم المادية والمعنوية. كما ندعو كل المنظمات والأحزاب والهيئات المستقلة إلى مزيد إيلاء ملف اتحاد الطلبة مزيدا من الاهتمام وإسناد نضالاته.

عاش الاتحاد العام لطلبة تونس حرا مناضلا، مستقلا وموحدا

المكاتب الفيدرالية الموقعة:

- كلية الآداب صفاقس - كلية الحقوق صفاقس - كلية الآداب منوبة - كلية الاقتصاد والتصرف بصفاقس - المدرسة العليا للتجارة صفاقس - كلية العلوم صفاقس - المدرسة العليا لإدارة الأعمال صفاقس - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية 9 أفريل - المعهد العالي للعلوم الانسانية ابن شرف - كلية الآداب سوسة - كلية الحقوق سوسة - المعهد التحضيري للدراسات الأدبية القرجاني - كلية العلوم قفصة - المعهد العالي للتنشيط الثقافي بئر الباي - المعهد الأعلى لاطارات الطفولة قرطاج درمش.


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني