الصفحة الأساسية > بديل الشباب > بيان
اتحاد الشباب الشيوعي التونسي:
بيان
24 كانون الأول (ديسمبر) 2009

أصدرت المحكمة الابتدائية بمنوبة يوم الاثنين 21 ديسمبر 2009 أحكامها في قضايا الحق العام الملفقة ضد مناضلي الاتحاد العام لطلبة تونس وطلبة كلية الآداب بمنوبة على خلفية الاعتصام الذي عرفه المبيت الجامعي بمنوبة خلال شهر أكتوبر الفارط وقد تراوحت هذه الأحكام بين الستة أشهر والثلاث سنوات سجنا مما يجعلها من أثقل الأحكام التي صدرت في حق مناضلي الاتحاد منذ أكثر من عشر سنوات. وجاءت هذه الأحكام بعد سلسلة من الجلسات انتهكت فيها حقوق الدفاع بشكل صارخ وصل حد التعنيف الهمجي للمناضلين داخل قاعة الجلسة وعلى مرأى ومسمع من عائلاتهم ومحامييهم.

واتحاد الشباب الشيوعي التونسي، إذ يحيّي صمود المناضلين المعتقلين منهم والمحالين بحالة سراح والمعنويات العالية التي أبدوها طوال أطوار المظلمة التي يتعرضون إليها، فهو:

1- يدين هذه الأحكام الجائرة ويعتبرها حلقة أخرى في مسلسل استهداف الاتحاد العام لطلبة تونس وضرب حق العمل النقابي داخل الجامعة.

2- يؤكد على الطابع المفتعل لتهم الحق العام الموجهة للمناضلين والطلبة المحاكمين وعلى كون جميع القضايا التي يحاكمون فيها ملفقة على خلفية نشاطهم صلب الاتحاد العام لطلبة تونس ودفاعهم على حقوق الطلاب وتأطيرهم لتحركاتهم.

3- يدين تواصل استعمال القضاء كجهاز لقمع المناضلين في غياب تام لأبسط شروط الاستقلالية والمحاكمة العادلة.

4- يدعو مكونات الحركة الطلابية والاتحاد العام لطلبة تونس لمزيد التوحّد والوقوف في وجه الحملة القمعية ولتنظيم الرد المناسب والجدير بما يقدمه المناضلون المحاكمون من تضحيات وما يبدونه من صمود ذودا عن منظمتهم وإصرارا على مبادئهم.

5- يدعو جماهير الطلاب إلى الالتفاف حول رفاقهم المحاكمين وحول منظمتهم النقابية وخوض كل أشكال النضال من أجل إيقاف التتبعات وإطلاق سراح المعتقلين والكف عن استهداف الاتحاد العام لطلبة تونس ومناضليه.

6- يدعو مكونات الحركة الديمقراطية ومنظمات المجتمع المدني المستقلة إلى الوقوف إلى جانب الحركة الطلابية في وجه الحملة التي تستهدفها على غرار كلّ القوى المناضلة والأصوات الحرة في بلادنا.

- عاشت نضالات الشباب التونسي
- عاشت الحركة الطلابية، عاش الاتحاد العام لطلبة تونس
- يسقط الجلادون

اتحاد الشباب الشيوعي التونسي
تونس في 24 ديسمبر 2009


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني