الصفحة الأساسية > بديل الشباب > لائحة اجتماع التنسيقية التقريرية
اتحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل:
لائحة اجتماع التنسيقية التقريرية
10 كانون الثاني (يناير) 2012

عقدت التنسيقية التقريرية لاتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل اجتماعها الدوري يوم الثلاثاء 10 جانفي 2012 بكلية 9 أفريل بتونس العاصمة بحضور أغلب أعضائها من مختلف جهات البلاد .

وبعد نقاش مستفيض في جدول الأعمال تميّز بالحس النقدي، والعمل على تجاوز كل العراقيل والصعوبات التي ميّزت نشاط بعض من الهياكل في الفترة الفارطة، أقرّت التنسيقية :

1. الوضع العام :

لازال الشعب التونسي وطلائعه الثورية وفي مقدّمتهم المعطلين عن العمل في صراع متواصل مع قوى الردة المتمكنة من مفاصل الدولة ومؤسساتها، بالإضافة إلى تهميش ملف التشغيل من قبل"الحكومة الجديدة" بناءا عن عدم اتخاذ اجراءات عاجلة تلبي مطامح المعطلين في انسجام تام مع إقرار نسبة لا تتجاوز"0.7 بالمائة" مخصصة للتشغيل في ميزانية الدولة لسنة 2012، وهو ما عمّق حالة الغبن والقهر لدى عموم العاطلين عن العمل الذين ضحوا بالدماء من اجل الإطاحة بالنظام البائد.

وأمام المحاولات المتكررة لإضعاف وحدة المعطلات والمعطلين عن العمل سواء بالتخريب، المحاصرة أو بعث هياكل موازية من قبل القوى الرجعية ودعمها ماديا، فإن التنسيقية التقريرية ستناضل من أجل فضح هذه الممارسات والتشهير بها والتصدي لها بالروح الكفاحية العالية التي ميّزت مناضلات ومناضلي الاتحاد منذ التأسيس في 2006 دفاعا عن وحدة منظمتهم وهويتها التقدمية في مضامينها المنتصرة لقضايا المهمشين والمعطلين في حقهم الطبيعي في الشغل القار وفي العدالة الاجتماعية والتوزيع العادل للثروات وفي السيادة الحقيقية على طرف نقيض من التبعية والعمالة للأجنبي.

كما شدّد الحاضرون على أهمية أن يكون للمنظمة مقرا مركزيا بالعاصمةّ.

2. الهيكلة:

إن التوسع والامتداد الذي تعرفه المنظمة في كافة أنحاء الجمهورية يتطلب مضاعفة المجهود من التنسيقية الوطنية والتنسيقيات الجهوية قصد تنظيم المعطلين، وتأطيرهم، وتوحيد ممارستهم النضالية، وهو ما يفترض العمل على تحوير النظام الداخلي والتعمّق في فصوله القانونية حتى يكون الفيصل بين كافة المنخرطين. وسيتمّ الانطلاق في النقاش حول المسودّة المعدّة من قبل المكتب الوطني للمصادقة عليها في الجلسة التقريرية القادمة.

العمل على استكمال الهيكلة وتوزيع الانخراطات في كافة الجهات في أفق الإعداد المؤتمر التأسيسي على أن تحدد الجلسة القادمة موعدا ومكانا لانعقاده.

تفعيل عملية التواصل بين مختلف الهياكل والجهات قصد ضمان سرعة تنقل المعلومة بين كافة المنخرطين، وعليه فقد تمّ بعث "لجنة الدعاية والإعلام"، لإعداد تصور قادر على تطوير الأداء الدعائي للمنظمة وفك عزلتها الإعلامية عن تحركاتها وستنطلق بداية في تنشيط الصفحة الرسمية للمنظمة على شبكة "الفايس بوك" (udc Bureau National).

3. برنامج العمل :

في سياق نشاط المنظمة الميداني من أجل :
- ضرورة تشريك اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل في عمليات الانتداب خاصة في القطاع العمومي.
- إقرار مقاييس موضوعية وعلمية للانتداب (العمر، سنة التخرج، الوضع الاجتماعي).
- إقرار منحة بطالة لا تقل عن الحد الأدنى الصناعي.
- تحميل القطاع الخاص مسؤوليته في الانتداب الرسمي لحملة الشهائد.

أقرت التنسيقية التقريرية:
- انطلاقا من يوم الاثنين 16 جانفي 2012: وقفات احتجاجية أمام المقرات الجهوية (الولايات، المعتمديات، مكاتب التشغيل، المندوبيات).
- الاثنين 30 جانفي 2012: تحرك وطني في تونس العاصمة بمشاركة مختلف التنسيقيات الجهوية والمحلية.
- انطلاقا من 01 فيفري إلى 13 فيفري 2012: العمل على تنظيم حوارات محلية وجهوية حول التشغيل في تونس بمساهمة كافة مكونات المجتمع المناضل.
- 01 مارس 2012: مركزة الحوارات الجهوية في ندوة وطنية حول التشغيل بتونس العاصمة بمساهمة مختلف مكونات المجتمع المدني.

تونس في 10 جانفي 2012

عن التنسيقية التقريرية
المكلف بالنظام الداخلي
بلقاسم بنعبدالله

22456796


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني