الصفحة الأساسية > بديل الشباب > نداء من أجل مساندة الشباب التونسي المضرب عن الطعام في مدينة ليون الفرنسية
نداء من أجل مساندة الشباب التونسي المضرب عن الطعام في مدينة ليون الفرنسية
15 تشرين الأول (أكتوبر) 2009

علمنا أن عشرات الشبان التونسيين [1] الموقوفين بمركز احتجاز المهاجرين بمدينة ليون قد دخلوا صباح هذا اليوم ،15 أكتوبر2009، في إضراب مفتوح عن الطعام مطالبين بإطلاق سراحهم وبتمكينهم من حق التنقل بحرية وبعدم ترحيلهم وتسليمهم إلى السلطات التونسية.

وتفيد المعلومات التي بلغتنا أن أغلب الشبان تمّ إيقافهم وهم يحاولون اجتياز الحدود الفرنسية ودخول إيطاليا سعيا منهم إلى الحصول على أوراق إقامة قانونية هناك.

وما نخشاه أن يتمّ تسليم هؤلاء الشبان إلى السلطات التونسية وأن يتعرضوا بذلك إلى سوء المعاملة أو أن يتمّ التنكيل بهم ومحاكمتهم والزج بهم في السجن بتهمة اجتياز الحدود بصفة غير قانونية.

لذلك نتوجه بنداء إلى الجمعيات التونسية بالمهجر وإلى الجمعيات الإنسانية الفرنسية والمناضلين المهتمين بقضايا المهاجرين من أجل تقديم الدعم إلى شبابنا المضرب عن الطعام ومساندة مطالبهم والقيام بحملة إعلامية لإنقاذهم من خطر تسليمهم إلى السلطات التونسية.

Appel pour soutenir les jeunes tunisiens en grève de faim à Lyon

Nous avons appris que plusieurs dizaines de tunisiens [2], détenus au centre de rétention de Lyon, ont entamé ce matin, le 15 octobre 2009, une grève de faim illimitée. Ils réclament leur libération, le droit de circuler librement et surtout de ne pas être livrés aux autorités tunisiennes.

La plupart de ces tunisiens ont été arrêté alors qu’ils tentaient de traverser les frontières pour se rendre en Italie avec l’espoir d’obtenir de papiers de séjour.

Si rien ne fait pour le soutenir, nous craignions qu’une fois livrés aux autorités tunisiennes, ces jeunes seront victimes de mauvais traitements, de procès et d’emprisonnement.

Nous appelons toutes les associations tunisiennes de l’immigration, ainsi que les associations humanitaires françaises qui s’occupent des sans papiers, à apporter leur soutien aux tunisiens en grève de faim, de soutenir leurs revendications et de médiatiser leur action pour qu’ils ne soient pas livré aux autorités tunisiennes.

هوامش

[168 شاب حسب مصادر جمعوية (انظر بيان فدرالية التونسيين مواطني الضفتين وبيان المنظمة الدولية للمهجرين التونسيين)

[268 selon les communiqués de la FTCR et l’organisation mondiale des exilés tunisiens


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني