الصفحة الأساسية > بديل الشباب > نداء من الأمين العام للاتحاد العام لطلبة تونس إلى مناضلي وقدماء الاتحاد
نداء من الأمين العام للاتحاد العام لطلبة تونس إلى مناضلي وقدماء الاتحاد
15 أيلول (سبتمبر) 2009

توجه السيد عز الدين زعتور، الأمين العام للاتحاد العام لطلبة تونس، بنداء إلى الرأي العام، ذكّر فيه بالأزمة الحادة التي يمر بها الاتحاد والتي أثرت بشكل كبير على أدائه وأدت إلى تقلص عدد النشطاء السياسيين في وقت يشهد فيه عدد الطلبة تزايدا من سنة على أخرى وهو يقارب الآن نصف مليون طالب.

وحمّل عز الدين زعتور السلطة مسؤولية هذا الوضع لأنها تدخّلت بشكل سافر في شؤون المنظمة وعطلت نشاطها ومنعت انعقاد مؤتمرها. كما حمّل جانبا من المسؤولية إلى أسباب داخلية تتلخص في ازواجية الخطاب لدى البعض والتظاهر بالإيمان باتحاد مستقل وديمقراطي وممثل وفي ممارسة غارقة حتى النخاع في الهيمنة والتوظيف الحزبي والتدخل السافر في شؤون المنظمة وكأنها مجرد فرع لهذا التنظيم السياسي أو ذاك.

وناشد الأمين العام أعضاء المكتب التنفيذي ومناضلي ومنخرطي وقدماء الاتحاد الإسهام الفعلي والجدي في انطلاق حوار حقيقي خلفيته القطع نهائيا مع أزمة الاتحاد العام لطلبة تونس والالتقاء حول وفاق من أجل الخروج من الصعوبات الحالية ورصّ الصفوف والاتفاق حول النقاط التالية:

1 – اتحاد يضع في أولوياته الدفاع عن مصالح عموم الطلبة ومنظوريه ويمثل طرفا رئيسيا في الحياة الجامعية وبلورة تصورات مستقبل الجامعة.

2 – اتحاد ينشر قيم العقلانية والحداثة ويتصدى لأفكار الظلام والردة المتربصة بالساحة الجامعية ويتمايز مع ثقافة التدجين الهادفة إلى إلهاء الطلبة عن الشأن العام وعن واجباته الوطنية.

3 – اتحاد يقطع مع الممارسات الاحتكارية للأطراف الطلابية ويؤسس لعمل ديمقراطي ومؤسساتي جاد يستمد مشروعيته من القواعد الطلابية.

4 – إن الاتحاد العام لطلبة تونس مدرسة للاختلاف والصراع الديمقراطي والتعايش بين كل المكونات التقدمية وإن كل هذه القيم لا تبرر تشويه الآخرين وتجريمهم وممارسة العنف ضدهم.

5 – اتحاد ينتصر لكل قوى التحرر الوطني في العالم.



الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني