الصفحة الأساسية > بديل الشباب > الطلبة المساجين يضربون عن الطعام

الطلبة المساجين يضربون عن الطعام

الخميس 29 تموز (يوليو) 2010

علمت لجنة مساندة مساجين الاتحاد العام لطلبة تونس بجبنيانة من عائلات المساجين الموجودين في السجن المدني بصفاقس أنهم قد دخلوا في إضراب عن الطعام من يوم الأحد 25 الى يوم الأربعاء 28 جويلية من أجل المطالبة بإطلاق سراحهم و احتجاجا على الظروف السيئة التي يعيشونها داخل السجن. وقال ضمير بنعلية لعائلته أنه تعرض هو ورفاقه طارق الزحزاح وأنيس بن فرج لتهديدات بالإبعاد عن سجن صفاقس من طرف رئيس الجناح. كما علمت اللجنة أنه قد تم نقل كل من عبد الوهاب العرفاوي و الصحبي إبراهيم إلى سجن سليانة و قد أفادا لعائلتيهما أنهما يقيمان في ظروف سجنية لا إنسانية . ويعاني كذلك بقية الطلبة المساجين من سوء المعاملة.

إن لجنة مساندة مساجين الاتحاد العام لطلبة تونس بجبنيانة إذ تجدد مساندتها للطلبة النقابيين وتنديدها بالأحكام الجائرة الصادرة في حقهم فإنها تطالب بـ:

1 - إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط وحفظ كافة الملفات المتعلقة بهم.

2 - الكف عن استهداف مناضلي الاتحاد العام لطلبة تونس وترك المنظمة الطلابية تقوم بدورها الطبيعي في الدفاع عن مصالح منظوريها بكل حرية ومسؤولية.

3 - تدعو كافة مكونات المجتمع المدني إلى إيلاء ملف الطلبة المساجين ما يستحقه من متابعة ومساندة من أجل إطلاق سراحهم و إنهاء معاناة عائلاتهم.

الحرية لمساجين الحرية

عن لجنة مساندة مساجين الاتحاد العام لطلبة تونس
جبنيانة، 29 جويلية 2010


الصفحة الأساسية | خريطة الموقع | البريد الالكتروني